منوعات

تمديد فترة التعبير عن الرغبات الأولية للتوجيه المدرسي عبر فضاء الأولياء awlyaa.education.dz

إنضم إلى قناتنا المجانية على تيليغرام

أعلنت وزارة التربية الوطنية عن تمديد فترة التعبير عن الرغبات الأولية الخاصة بعملية التوجيه وإعادة التوجيه للتلاميذ بعنوان السنة الدراسية 2025-2026، وذلك بعد انقضاء الآجال المحددة سابقًا لهذه المرحلة.

ويخص هذا الإجراء تلاميذ السنة الرابعة متوسط، إلى جانب تلاميذ الجذعين المشتركين للسنة الأولى من التعليم الثانوي العام والتكنولوجي، في إطار الحرص على تمكينهم وأوليائهم من استكمال جميع الخطوات المرتبطة بعملية التوجيه في أفضل الظروف.

وأوضحت الوزارة أن قرار التمديد جاء بهدف إتاحة فرصة إضافية للأولياء الذين لم يتمكنوا من تأكيد أو ترتيب رغبات أبنائهم ضمن الآجال السابقة، مؤكدة حرصها على مرافقة التلاميذ وأوليائهم في مختلف مراحل التوجيه المدرسي.

رابط التعبير عن الرغبات الأولية عبر فضاء الأولياء :

وبموجب هذا القرار، تم تمديد فترة التعبير عن الرغبات الأولية وترتيبها عبر حسابات الأولياء في فضاء الأولياء ضمن النظام المعلوماتي للوزارة، عبر الرابط التالي:https://awlyaa.education.dz

وسيستمر العمل بهذا التمديد إلى غاية يوم السبت 14 مارس 2026.

ودعت وزارة التربية الوطنية أولياء التلاميذ المعنيين إلى استغلال هذه المهلة الإضافية لتأكيد رغبات أبنائهم أو تعديلها عند الحاجة، بما يضمن السير الحسن لمراحل التوجيه اللاحقة وفق الرزنامة المحددة.

تمديد فترة التعبير عن الرغبات الأولية للتوجيه المدرسي عبر فضاء الأولياء awlyaa.education.dz - SFN Emploi

القطاع

مقالات متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى